تحميل كتاب


في جنيالوجيا الأخلاق pdf


في جنيالوجيا الأخلاق
المؤلف فريدريك نيتشه
التصنيف فلسفة ومنطق
القسم فلسفة معاصرة
اللغة العربية
حجم الملف 5.71 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 339 تحميل
كتاب في جنيالوجيا الأخلاق pdf, تحميل كتاب في جنيالوجيا الأخلاق pdf - فريدريك نيتشه, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب في جنيالوجيا الأخلاق مصنف في قسم فلسفة معاصرة, كتب فريدريك نيتشه pdf, يمكنك تحميل كتاب في جنيالوجيا الأخلاق برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب في جنيالوجيا الأخلاق pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل كتاب فى جنيالوجيا الأخلاق pdf الكاتب فريدريك نيتشه

لا يقدم نيتشه في هذا العمل أقوالا مختصرة كمعظم أعماله، وإنما يسهب في نصوص طويلة تمتلئ بالأطروحات الاجتماعية والتاريخية والنفسية. لقد خالف نيتشه فلاسفة الأخلاق الكلاسيكيين إذ لم يبرر الأخلاق وإنما حاول فهم تطورها التاريخي والمتطلبات النفسية لبعض القيم الأخلاقية. لذا فإنه لا يسأل كيف يجب أن يتصرف الناس، وإنما لماذا يعتقد الناس أن عليهم التصرف هكذا، أو لماذا يعتقدون أن على الآخرين التصرف بطريقة أو بأخرى.

اشتهر التباين بين أخلاق السادة وأخلاق العبيد الذي قدمه نيتشه في المقالة الأولى من الكتاب. كما أن المقالة الثالثة، التي يضع فيها نيتشه المفاهيم الجمالية تحت النقد، أصبحت محورية في فهم كل أعماله المتأخرة.

لقد أثرت الجنيالوجيا في الكثير من المفكرين أمثال سيغموند فرويد وميشال فوكو، كما أصبحت من أكثر الأعمال مناقشة خاصة في فرنسا في النصف الثاني من القرن العشرين.

كتاب في جنيالوجيا الأخلاق من تأليف فريدريك نيتشه والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف