تحميل كتاب


أسطورة سيزيف pdf


أسطورة سيزيف
المؤلف ألبير كامو
التصنيف فلسفة ومنطق
القسم فكر فلسفي
اللغة العربية
حجم الملف 3.46 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 220 تحميل
كتاب أسطورة سيزيف pdf, تحميل كتاب أسطورة سيزيف pdf مجاناً, - ألبير كامو, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب أسطورة سيزيف مصنف في قسم فكر فلسفي, يمكنك تحميل كتاب أسطورة سيزيف برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب أسطورة سيزيف pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

تحميل كتاب أسطورة سيزيف pdf الكاتب ألبير كامو

تحكي الأسطورة الإغريقية أن سيزيف كان رجلا ذكيا وماكرا جدا، استطاع أن يخدع إله الموت "ثانتوس" حين طلب منه أن يجرب الأصفاد والأقفال، وما إن جربها إله الموت حتى قام سيزيف بتكبيله، وحين كبل سيزيف إله الموت منع بذلك الناس أن تموت.

أغضب هذا الأمر الآلهة الأوليمبية فأصدروا عليه حكما بأن يعيش حياة أبدية على أن يقضي سيزيف هذه الأزلية في عمل غير مجدٍ، ألا وهو دحرجة صخرة صعودًا إلى جبل حتى تعود للتدحرج نزولا من جديد، مرارا وتكرارا، وبلا نهاية.

يتساءل كامو: هل يمكن أن تحل بالإنسان حياة عبثية أكثر، من حياة عبثية كهذه؟ أوليست حيواتنا التي نحياها في هذا العالم تشبه إلى حد كبير هذا الشقاء الذي حُكم على سيزيف به؟ ذلك الروتين اليومي الذي نعيشه وتلك الاعمال التي نكررها كل يوم دوم غاية تذكر أو هدف نصل إليه؟ ثم تطرح علينا هذه الأسطورة تساؤلاً آخر وهو ألا يمثل الموت في هذه الحالة خلاصاً للإنسان من هذا الضجر السرمدي؟

في الحقيقة أن هذه التساؤلات تقع في قلب فلسفة ألبير كامو الوجودية، وإن كان كامو قد تنكر لكونه فيلسوفاً وجودياً، إلا أن أعماله جميعها تدور حول قضية تقع في صلب الفلسفة الوجودية وهي قضية المعنى والإنسان في هذا العالم.

 

كتاب أسطورة سيزيف من تأليف ألبير كامو والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف