تحميل كتاب


اليهود في تاريخ الحضارات الأولى pdf


اليهود في تاريخ الحضارات الأولى
المؤلف غوستاف لوبون
التصنيف التاريخ والحضارات
القسم دراسات تاريخية
اللغة العربية
حجم الملف 12.07 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 318 تحميل
كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولى pdf, تحميل كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولى pdf - غوستاف لوبون, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولى مصنف في قسم دراسات تاريخية, كتب غوستاف لوبون pdf, يمكنك تحميل كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولى برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولى pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

كان قيام الدول ونشأة القوميات ناقوسَ خطرٍ للجماعات اليهودية في أوروبا، ؛ حيث شُيِّدت الدول الحديثة على أساس عِرْقيٍّ، ولم يستوعب اليهودُ الذين عاشوا منعزلين في «الجيتو اليهودي» ذلك.

كما ساد الغربَ الأوروبي حالةٌ من الكُرْه الشديد لليهود؛ مما جعل مفكِّرًا كبيرًا مثل «ماكس فيبر» يعتبرهم أصلَ الشرور في العالَم، أما «هيجل» فقد أكَّدَ أن الروح القومية اليهودية لم تدرك المُثُلَ العليا للحرية والعقل، وأن شعائرها بدائيةٌ ولا عقلانية.

وقد سار «غوستاف لوبون» على نهج مفكِّري أوروبا في موقفهم من اليهود أثناء تلك الحقبة، وصاغ كتابه «اليهود في تاريخ الحضارات الأولى» من هذا المنطلق،؛ فكالَ لهم الاتهامات، ووصفهم بأبشع الصفات، نافيًا أي دورٍ لهم في نشأة الحضارات القديمة. وهكذا يُمَثِّل هذا الكتاب نمطًا فكريًّا ساد أوروبا منذ العصور الوسطى وحتى منتصف القرن العشرين.

يقول غوستاف لوبون في هذا الكتاب: 
لم يكن لليهود فنون ، ولا علوم ، ولا صناعة ، ولا أى شئ تقوم به حضارة . واليهود لم يأتوا قط بأية مساعدة – مهما صغرت- فى شيد المعارف البشرية . واليهود لم يجاوزوا قط مرحلة الأمم شبه المتوحشة ، التى ليس لها تاريخ . وإذا ما صارت لليهود مدن فى نهاية الأمر ، فلما أدت إليه أحوال العيش بين جيران بلغوا درجة رفيعة من التطور.

كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولى من تأليف غوستاف لوبون والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف