تحميل كتاب


علم السياسة - الأسس pdf


علم السياسة - الأسس
المؤلف ستيفن دي تانسي
التصنيف سياسة واقتصاد
القسم علوم سياسية
اللغة العربية
حجم الملف 7.86 ميجا بايت
نوع الملف pdf
التحميلات 1255 تحميل
كتاب علم السياسة - الأسس pdf, تحميل كتاب علم السياسة - الأسس pdf - ستيفن دي تانسي, تحميل مباشر من مكتبة كل الكتب, كتاب علم السياسة - الأسس مصنف في قسم علوم سياسية, كتب ستيفن دي تانسي pdf, يمكنك تحميل كتاب علم السياسة - الأسس برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب علم السياسة - الأسس pdf مجاناً وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى
وصف الكتاب

يهدف هذا الكتاب إلى أن يكون مقدمة أساسية لعلم السياسة الذي بات علماً له علاقة وثيقة بالقرن الحادي والعشرين، ولا يمكن تفسير أي حدث في هذا القرن دون دراية سياسية مثلما تحدثنا في المقدمة.

فالقصد من هذا الكتاب أن يتمكّن القرّاء من تشكيل آرائهم السياسية، والتوصّل إلى مزيد من الفهم بشأن المنهج الأكاديمي لعلم السياسة؛ فهو لا يعتمد في منهجيته على افتراض الإنفصال عن سياسة العصر، وكذلك يبتعد عن فكرة الترويج لبرنامج سياسي محدد، إنه يقوم على مبادئ يمكنها المساعدة على توجيه الإجراءات السياسية.

ولتحقيق الغاية منه، يبدأ هذا الكتاب بنقاش حول طبيعة علم السياسة ومختلف المنهجيات الأكاديمية المنبّعة لفهمه، فقد خُصص الفصل الأول لتحديد السياقات المتنوعة التي يتم فيها النشاط السياسي، والفصلان الثاني والثالث لتناول الأفكار المتنافسة حول أهداف النشاط السياسي.

أما الفصل الرابع فقد تناول ماهية القرارات السياسية وكيفية التوصل إليها، وفي الفصل الخامس تم إستعراض أنواع القرارات التي تتخذ وكيفية تغيّر الأنظمة السياسية، والفصل السادس استعرض مجموعة متنوعة من الدول، وركز الفصل السابع على الديمقراطيات.

أما الثامن فقد تناول عمليات صنع القرارات ودور الأفراد في صناعة السياسة، واختُتم الكتاب بقائمة مراجع يمكن القراء الإستعانة بها لتحليل وتواصل واضحين.

كتاب علم السياسة - الأسس من تأليف ستيفن دي تانسي والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف